هولندا: قدمنا مساعدات إنسانية إلى اليمن بأكثر من 20 مليون يورو

أكد وزير الخارجية الهولندى، بيرت كوندرز، اليوم الجمعة، أن بلاده قدمت دعما إنسانيا لليمن يقدر بأكثر من 20 مليون يورو، مشددا على ضرورة التوصل لحل سياسى بين الأطراف المتنازعة فى هذا البلد.

ودعا كوندرز - خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولى، حول الأزمة فى اليمن - المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته والعمل على استعادة الكرامة الإنسانية فى اليمن، مشددا على ضرورة التدخل السريع وفتح مطار صنعاء الدولى أمام الطائرات التجارية التى تسهل وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وقال كوندرز، "إن احتدام المعارك فى اليمن أسفر عن انهيار هياكل الدولة، فضلا عن تدمير نصف المستشفيات فى البلاد"، مضيفا أن ما لا يقل عن 15 مليون شخص لا يحصلون على الخدمات الطبية، والأطباء لا يتلقون أجورهم والمؤن الطبية غير متوفرة، فضلا عن نقص المياه النظيفة.

وأوضح أن بلاده تعد من الدولة الرائدة فى تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمن، والتى ترجع إلى أكثر من 4 عقود، مشيرا إلى أن هولندا قدمت مساعدات أخرى إلى اليمن لتحسين أزمة مياه الشرب.

وأشار إلى أن هناك انتهاكات ترتكب فى اليمن بحق الرجال والنساء من قصف وتشريد، وجميعها بعيدة عن التغطية الإعلامية وغير معلومة لدى الجميع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص