نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب سلطات تعز بإعادة فتح مكتب "الجزيرة"

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، الثلاثاء، سلطات محافظة تعز (جنوب غرب) الخاضعة للحكومة الشرعية، بإلغاء قرار إغلاق مكتب قناة الجزيرة، والسماح بإعادة فتحه.

 

وقالت النقابة في بيان اطلع عليه مراسل الأناضول إنها "تابعت بقلق بالغ قرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز بإغلاق مكتب قناة الجزيرة في خطوة تعسفية تعتدي على حرية الرأي والتعبير".

 

وأدانت النقابة واقعة إغلاق المكتب، مطالبة "السلطات في تعز بإعادة النظر في قرارها وإلغائه والتعامل بشكل إيجابي مع حرية الصحافة وحق الاختلاف".

 

واعتبرت النقابة هذا الإجراء "لا يختلف عن الإجراءات القمعية التي تتخذها مختلف الأطراف في اليمن تجاه الصحافة والصحفيين".

 

وفي وقت سابق اليوم، أغلقت السلطات الحكومية بمحافظة تعز، مكتب قناة "الجزيرة" القطرية، في المحافظة الأكثر سكانًا في البلاد.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة الأمنية بالمحافظة (أعلى سلطة أمنية) إنها وقفت اليوم، في اجتماعها الدوري أمام ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية، ومنها قناة الجزيرة التي ظهر في تغطيتها مؤخرًا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".

 

فيما قال مصدر في اللجنة الأمنية بتعز، في تصريح هاتفي للأناضول، إنه "تم إغلاق مكتب القناة الكائن في حي المسبح، القريب من قلب مدينة تعز (عاصمة المحافظة)".

 

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من قبل القناة أو مكتبها حول هذه الاتهامات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص