أمريكا: أكّدنا للسعودية ضرورة عدم إغلاق موانئ اليمن

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، بعدم إغلاق الموانئ اليمنية.

ونقل موقع "الجزيرة. نت"، الجمعة، عن ديفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى قوله، إن بلاده أكدت للسعودية ضرورة تجنّب أي إغلاق للموانئ اليمنية، وذلك عقب تصريحات لقيادة التحالف العربي قالت فيها إن ميناء الحديدة غرب صنعاء أصبح منطلقاً لهجمات الحوثيين.

وكشف المسؤول الأمريكي أن "رافعات مموّلة من الولايات المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي ستصل إلى ميناء الحديدة بهدف تسهيل وصول المساعدات الإنسانية".

وكان التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية قال: إن "ميناء الحديدة، المنفذ الرئيسي لوصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، تحوّل إلى نقطة انطلاق لعمليات الحوثيين".

وجاء تحذير التحالف بعدما هدد الحوثيون، الذين يسيطرون على الميناء، باستهداف الملاحة في البحر الأحمر ما لم يُرفع الحصار الذي يفرضه التحالف العربي على منافذ البلد الغارق في نزاع مسلّح.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بـالرياض: إن "جماعة الحوثي الإرهابية تدرّب منسوبيها على مهاجمة السفن ومدمّرات وحاملات الطائرات، وعلى استهداف حركة الملاحة البحرية".

وأضاف أن ميناء الحديدة "بات منطلقاً للأعمال الإرهابية التي تهدد حركة الملاحة"، مجدداً مطالبة التحالف للأمم المتحدة باستلام الميناء والإشراف عليه بعد إخراج الحوثيين منه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص