المخلافي: قلقون من تدهور الأوضاع في صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا

استقبل وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الْيَوْمَ رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن ماريا انتونيا كالفو لاستعراض العلاقات الودية بين اليمن والاتحاد وآفاق تعزيزها وتطويرها.

واستعرض الوزير الأوضاع في الساحة اليمنية.. معبراً عن قلق الحكومة من التصعيد المتزايد من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية ومن تدهور الوضع الأمني في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلاب عقب حملات الاغتيالات والاعتقالات التي تقوم بها الميليشيا بما فيها اعتقال أعضاء مجلس نواب وقيادات حزبية وقبلية ونهب وتفجير للمنازل والشروع بممارسات بعيدة عن اخلاق الشعب اليمني وهي الاساءة إلى المظاهرات النسائية والاعتداء عليها .

وأكد على أهمية دعوة  رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية لليمنيين بجميع اطيافهم وانتماءاتهم لحشد الجهود لمجابهة الخطر الأكبر المحدق باليمن والمنطقة وهو ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.. لافتا الى حرص الحكومة على الحفاظ على جميع القوى السياسية اليمنية الخيّرة في مواجهة الميليشيا الحوثية وفِي مسعاها لاستعادة الدولة وانهاء جميع مظاهر الانقلاب.

كما أكد المخلافي التزام الحكومة اليمنية بتسخير جميع المنافذ البرية والموانئ الواقعة تحت سيطرتها لاستقبال المساعدات الانسانية وتوفير ممرات آمنة لكي تصل إلى المواطنين الذين يجبرون على شراء المواد الغذائية والادوية ومختلف احتياجاتهم من السوق السوداء بعد ان تسطو عليها الميليشيا وبيعها بدلا من السماح بإيصالها الى مستحقيها وذلك من خلال عملية تقييم وخطة متكاملة تضعها الحكومة مع التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وجدد دعم الحكومة اليمنية لجهود الامم المتحدة لتحقيق تسوية سياسية عادلة ومستدامة في اليمن من خلال مرجعيات الحل السياسي الثلاث في اليمن وتأييدها لجهود ومقترحات مبعوث الأمين العام للامم المتحدة ومساعيه على أساس توفير متطلبات بناء الثقة والالتزام بالمرجعيات.

بدورها أعربت المسئولة الاوربية عن تقديرها لتوجه الحكومة اليمنية الداعم للحل السياسي الذي تقوده الامم المتحدة من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للامين العام .. مؤكدة دعم الاتحاد الاوروبي لجهود المبعوث الاممي لليمن.

واشادت بحرص الحكومة والتحالف على وضع وتنفيذ خطة متكاملة لضمان وصول الدعم الإنساني لمختلف مناطق اليمن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص