مصادر عسكرية : مقتل قيادي حوثي و11من مرافقيه في ميدي

قالت مصادر عسكرية خاصة إن قياديا في جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران قتل وأحد عشر من مرافقيه في ميدي، بمحافظة حجة.

وذكرت المصادر لـ"مندب برس" إن القيادي الحوثي "ماجد علي الشرفي" و11 من مرافقيه قتلوا، أمس الأربعاء، في مدينة ميدي الساحلية، بمحافظة حجة، اثر مواجهات مسلحة عنيفة تمكن خلالها الجيش من تطهير كامل مدينة ميدي من مليشيا الحوثيين.

واعلن الجيش الأربعاء، رسميا، السيطرة بشكل كامل على مدينة ميدي الساحلية شمال غربي البلاد، عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي منذ الأحد الماضي.

وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني، اللواء يحيى صلاح، الأربعاء، إن مدينة ميدي تعدّ بوابة النصر والتحرير لكامل محافظة حجة، التي تعد ميدي إحدى المدن التابعة لها إداريا.

وأَضاف وفقا لما نقله المركز الإعلامي للجيش، أنه كما تم رفع سارية العلم (علم البلاد) بمدينة ميدي، سيرتفع غدا في كل محافظات إقليم تهامة، وفي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثي منذ خريف العام 2014.

ونظمت قيادة الجيش بحضور محافظ محافظة حجة، عبدالكريم السنيني،  وقائد قوات التحالف بمنطقة جازان، احتفالا قصيرا، باستعادة مدينة ميدي، أولى مدن محافظة حجة الحدودية مع المملكة. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص