مركزالملك سلمان للأغاثة يوزع 208 طناً من مستلزمات مرضى الفشل الكلوي‎

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (حكومي سعودي)، الثلاثاء، بمدينة عدن اليمنية، 208 طنا من التجهيزات والأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي.

 

وأفاد مراسل الأناضول، أن مراسم توزيع الأدوية جرت في مستشفى "الجمهورية" التعليمي، وحضره كل من وزير الإدارة المحلية، عبدالرقيب فتح، ومنسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن (حكومية) جمال بلفقيه، وممثلون عن مركز الملك سلمان.

 

وفي حديث للأناضول على هامش الحفل، قال "فتح"، إنه جرى توزيع 208 طنا من التجهيزات والمحاليل والمستلزمات الخاصة بالغسيل الكلوي.

 

وأضاف أنه تم توزيع الأدوية على محافظتي عدن وتعز (جنوب غرب).

 

وفي وقت سابق، قال مركز الملك سلمان، عبر موقعه الإلكتروني، إن 13 شاحنة محملة بأدوية خاصة بمراكز الغسيل الكلوي تم إرسالها إلى اليمن.

 

ولفت المركز، إلى أن هذه هي الدفعة الأولى من مشروع تأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن، وستتبعها خمس دفعات أخرى شهريا.

 

كما أوضح أنه سيستفيد من المشروع أكثر من 4 آلاف مريض، بقيمة إجمالية مقدرة بـ21 مليون ريال سعودي (نحو5 ملايين و600 ألأف دولار).

 

وتأتي مبادرة اليوم ضمن سلسلة المشروعات المتنوعة التي يقدمها المركز لليمن، والبالغة حتى الآن 274 مشروعا، نفذت في جميع محافظات البلاد.

 

وضاعفت الحرب التي تشهدها اليمن منذ 4 أعوام، من معاناة مرضى الفشل الكلوي بسبب انعدام النفقات التشغيلية، والنقص الحاد في الأدوية والمحاليل التي يحتاجها المرضى، فيما تكافح المراكز المفتوحة بكل جهد من أجل البقاء وخدمة المرضى.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص