2018/07/08
5 إجراءات وقائية لحماية أطفالك من حرارة الصيف

على الرغم من أن فصل الصيف يتميز بأوقاته الرائعة التي نقضيها بين أفراد عائلاتنا، وخاصة أثناء العطلات، إلا أن قضاء الوقت في الخارج في درجات حرارة مرتفعة قد يلحق الضرر بنا وبأطفالنا.

ولكي نحافظ على صحة أطفالنا في درجات الحرارة المرتفعة، لا بد من أن نتخذ الإجراءات الوقائية التالية التي أوردتها صحيفة ديلي ميرور البريطانية:

1- حافظي على رطوبة أطفالك
يحتاج الجسم للحفاظ على نسبة جيدة من الماء، لذا عليك أن تحرصي على اصطحاب كمية كافية من الماء أثناء تواجدك برفقة أطفالك خارج المنزل في فصل الصيف. ووفقاً لمؤسسة التغذية البريطانية، فإن الأطفال أقل تحملاً للحرارة من البالغين وتحتاج أجسامهم إلى نسبة أعلى من الماء.
  
2- احرصي على إبقاء أطفالك في الظل
إن التعرض لأشعة الشمس أمر مفيد، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم للبشرة، والإصابة بأمراض جلدية كثيرة، وهذا يتطلب منك إبقاء أطفالك في الظل بعيداً عن أشعة الشمس الحارقة قدر المستطاع.

3- استخدمي عربة الأطفال
حاولي أن تبقي طفلك الرضيع داخل عربة الأطفال وإرخاء القسم العلوي ليحجب عنه الشمس القاسية، وبالتالي حمايته من أضرارها.

4- تأكدي من سلامة مكيف السيارة
عادة ما يسخن الهواء داخل السيارة بشكل يجعل البقاء فيها أمراً لا يطاق، لذا لا بد من التأكد من سلامة مكيف السيارة وجهوزيته، وتشغيله لتبريدها عند اصطحاب أطفالك في نزهة إلى خارج المنزل.

5- ألبسي أطفالك ملابس فاتحة اللون
من المعروف بأن الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس وتقلل من امتصاص الملابس لحرارتها، لذا احرصي على إلباس أطفالك ملابس خفيفة تغلب عليها الألوان الفاتحة. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news49911.html