2019/11/07
التحالف يعلق على هجوم الحوثيين على ميناء المخا .. ماذا قال؟

ذكرت قوات في التحالف العسكري الذي يقاتل الحوثيين إن الحركة اليمنية أطلقت صواريخ وطائرات مسيرة على مدينة المخا الساحلية على البحر الأحمر يوم الأربعاء مما تسبب في سقوط قتلى ومصابين وألحق أضرارا بمستشفى.

ولم يرد بعد تأكيد للهجوم النادر على قاعدة بحرية للتحالف من وسائل إعلام يديرها الحوثيون أو من المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحركة المتحالفة مع إيران في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.

وقال الجيش اليمني الموالي للتحالف في بيان أرسله للصحفيين ”أقدمت ميلشيات الحوثي المدعومة إيرانيا... على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في استهداف مدينة المخا... بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة تم التصدي لمعظمها بنجاح، وسقطت بعضها على أحياء سكنية ومخيم للنازحين ومركز طبي تابع لمنظمة أطباء بلا حدود“.

ولم يحدد البيان إن كانت أي أهداف عسكرية أصيبت.

وقالت أطباء بلا حدود في بيان بالبريد الإلكتروني إن مستشفى تديره في المخا تعرض لأضرار خلال هجوم على مبان مجاورة. وأضافت أن الهجوم لم يسفر عن إصابة أي من العاملين أو المرضى في المستشفى لكن جرى تعليق الأنشطة الطبية هناك.

وأفادت مصادر عسكرية بمقتل عدة أشخاص. وأبلغ ثلاثة سكان رويترز هاتفيا بأن عشرة أشخاص قتلوا، بينهم مدنيون، وأن حريقا شب في مخازن عسكرية قرب مستشفى في الميناء الواقع بغرب البلاد.

ولم يتسن لرويترز التحقق من القتلى.

وأبلغ مصدران عسكريان يمنيان رويترز بأنه جرى اعتراض ثلاثة صواريخ لكن رابعا أصاب المخازن.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس آذار 2015 لمواجهة جماعة الحوثي بعد أن أطاحت بالحكومة المعترف بها دوليا من السلطة في العاصمة صنعاء.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news58549.html