2019/11/20
وزير مؤتمري يطلق دعوة هامة لحزبي المؤتمر والإصلاح .. ماذا قال؟

أطلق وزير الإعلام معمر الإرياني دعوة لحزبي المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح، ناشدهم خلالها بضرورة وضع حد للخصومة بينهما.

وقال وزير الإعلام، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح الحزبين الكبيرين جناحي اليمن خلافهم قاد البلد من أزمة لأخرى وساعد على ازدهار المشاريع الصغيرة ومنها المليشيا الحوثية التي ما كان لها الانتقال من كهف في مران للسيطرة على العاصمة صنعاء لولا استثمارها وتغذيتها هذا الصراع".

وأضاف: "لا أوجه الدعوة هنا لقيادات التنظيمين فقط انها دعوة لكافة القوى الوطنية والأحزاب والقيادات الوسطى وقطاع الشباب لإطلاق حوارات وإدراك ان عدونا الحقيقي هي إيران واداتها الحوثية، وأنهما المستفيد الوحيد من حالة الانقسام التي سعت بكل قوة لفرضها وتكريس مشاعر الحقد والكراهية بين اليمنيين".

وأشاف وزير الإعلام إلى أن البلد لن يستعيد أمنه واستقراره إلا بتجاوز الخلافات وطي صفحة الماضي بكل احقاده وتراكماته، والانطلاق نحو مرحلة جديدة من الشراكة الحقيقية والعمل المشترك تحت مظلة الشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعلى قاعدة أن لا أحد يستطيع الغاء الآخر وأن اليمن يتسع للجميع.

واختتم "الإرياني" قائلا: "أوجه دعوة خاصة للشباب فهم معنيين اكثر من غيرهم بالمستقبل كونهم متخففين من الخصومات وفرص التقاؤهم أكثر من غيرهم لتجاوز خلافات الماضي والتسامي على الجراح وتوحيد الجهود نحو معركة استعادة الدولة مع الاحتفاظ بكل الاحترام والتقدير للقيادات التاريخية لكل الأحزاب الوطنية".  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news58723.html