2022/03/06
الدكتوراه مع مرتبة الشرف في القانون العام للباحث اليمني أحمد الحسني من المغرب

منحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة سيدي محمد بن عبدالله فاس بالمملكة المغربية يوم  الجمعة (4 مارس 2022) الباحث اليمني/ أحمد محمد عبدالله ناصر الحسني درجة الدكتوراه في القانون العام بدرجة مشرف جداً عن أطروحته الموسومة بـ (قرارات مجلس الأمن الدولي بين إشكاليات الإصدار ومشكلة التنفيذ – الحالة اليمنية).

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ أحمد الحسني ملخصاً موجزاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار من قبل المؤسسات ذات الاختصاص، واصفين الرسالة بأنها من الرسائل النادرة التي ناقشت الحالة اليمنية وإشكاليات تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للأطروحة العلمية من الدكتور/محمد فقيهي أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس رئيس اللجنة مشرفاً علمياً، والدكتور/ إدريس لكريني أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش مقرراً، والدكتور/ عبدالسلام أوحجو أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس مقرراً، والدكتورة/ وفاء مكودي أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بفاس عضو اللجنة.

 

حضر المناقشة العلنية جمع غفير من الباحثين اليمنيين الدارسين في الجامعات المغربية، وأصدقاء الباحث، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيدا من التوفيق في حياته العلمية والعملية.

 

الجدير بالذكر أن الباحث الدكتور/ أحمد الحسني يعد من الكوادر المتميزة بجامعة عدن، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري بالجامعة، وهو يشغل حالياً منسق العلاقات الدولية في جامعة عدن، وله العديد من الإنجازات والبصمات الإدارية المشهود لها في الجامعة.   

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news64297.html