2022/06/16
وزير الدفاع يشدد على بناء جيش وطني وفق عقيدة الولاء للوطن بعيداً عن الولاءات الضيقة

شدد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اليوم الخميس، على أهمية الانضباط والبناء والاعداد لبناء جيش وطني وفق أسس صحيحة وعقيدة الولاء والانتماء للوطن بعيداً عن الولاءات الضيقة، بما يعيد الاعتبار لمؤسسة الجيش ويجسد وحدتها وتماسكها.

جاء ذلك خلال زيارته الكلية الحربية ومعهد الشهيد الثلايا لتدريب القادة في العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على سير العملية الأكاديمية والتعليمية في الكلية.

وبحسب وكالة سبأ، قال وزير الدفاع "إن الواجب الوطني يتطلب من جميع الأحرار التعاضد والتلاحم لاستعادة الدولة واستعادة أمن واستقرار الوطن، والالتفاف نحو الأهداف المشتركة والقيم والمبادئ السبتمبرية والاكتوبرية والثوابت الجمهورية لمواجهة الأخطار المحدقة باليمن وتحريره من مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني".

وأشاد الفريق المقدشي، بالجهود المبذولة من ادارة الكلية والمعهد والطاقم التدريبي، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود وتطوير المناهج بما يتواكب مع التطورات والتحولات.

ونوه وزير الدفاع بما تمثله الكلية من رمزية وطنية باعتبارها الصرح التعليمي البارز ومصنع الرجال التي تخرج منها كثير من القادة الذين ساهموا في خدمة الوطن والجميع يعول على الكلية في مواصلة دورها التعليمي لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والكفاءة والاقتدار.

وأشار الى العمل في القريب العاجل على اعادة تأهيل الكلية والمعهد وتوفير الاحتياجات اللازمة بما يؤهلها للقيام بواجباتها الأساسية والمحورية في بناء المؤسسة العسكرية.

لافتاً الى أن المليشيا الحوثية استحوذت على مقدرات الدولة ومقدرات الجيش ومن بينها الكلية الحربية وقامت بتسخيرها لمجهودها الحربي ضد اليمن والعروبة

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news64716.html