2022/06/22
قادمة من بولندا ..توكل كرمان تزور مراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وتستمع الى قصص مأساوية لناجيات من الحرب

زارت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام الاستاذة "توكل كرمان" مخيمات ومراكز إيواء اللاجئين في أوكرانيا وبولندا وذلك برفقة اثنتين من زميلاتها الحائزتين على نفس الجائزة "ليما جبووي" و "جودي وليام".

وأفادت بأنها استمعت خلال زيارتها إلى شرح مفصل حول معاناة النازحين وما تعرضوا له من انتهاكات وتشريد وإرهاب جراء الحرب التي أشعلها النظام الروسي في أوكرانيا،إضافة لاطلاعها على لعدد من القصص  لناجيات اوكرانيات من الحرب  المستمرة وأعربت توكل كرمان للنازحين عن تضامنها المطلق معهم وأكدت بأنهن جئن إلى أوكرانيا لنقل معاناتهم وإيصال صوتهم إلى العالم.

ووصلت كرمان أوكرانيا عبر الحدود البرية قادمة من بولندا والتي زارت فيها أيضاً مركز إيواء اللاجئين قبل انتقالها إلى مدينة لفيف الأوكرانية وزيارة محطة القطارات الرئيسية في المدينة فور وصولها حيث استمعت لقصص فرار العائلات الأوكرانية من جحيم الحرب.

وإلى جانب لقائها مع النازحين واللاجئين التقت كرمان عمدة مدينة لفيف وعددا من ممثلي المنظمات النسوية والناشطين في المجتمع.  

ولفتت كرمان إلى أنه لو كان تم منع الرئيس بوتن من تدمير سوريا وحرمانه من تحقيق أهدافه هناك لما كانت أوكرانيا الضحية التالية.

وأشارت كرمان إلى أنه إذا لم يتم منع وحرمان بوتين من تحقيق أهدافه في أوكرانيا فسيكون هناك ضحية تالية ثالثة ورابعة وخامسة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandab-press.net - رابط الخبر: https://mandab-press.net/news64727.html