تفاصيل الإنجازات العسكرية للواء 22 ميكا في تعز

حقق ابطال اللواء 22 ميكا تقدمات ميدانية كبيرة في ضواحي مدينة تعز في إطار المرحلة الثانية للعملية العسكرية الهادفة إلى استكمال تحرير المحافظة.

 

وتمكن اللواء 22 ميكا وبإسناد طيران التحالف العربي من تكثيف هجماته على مواقع مليشيات الحوثي شرق وشمال مدينة تعز، ومازالت المعارك مستمرة تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

 

بدأت قوات اللواء 22 ميكا بكافة قطاعاته الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس وكتيبة الإحتياط وبإسناد مستمر ودقيق من قبل طيران التحالف العربي في تنفيذ المهام القتالية المسندة له.

 

وفيما يلي انتصارات اللواء في مختلف الجبهات:

 

أولاً : الجبهة الشرقية :

 

قام ابطال القطاعين الأول والسادس شرق المدينة بمباغتة مليشيات الحوثي الإيرانية في عدة مواقع ابتدءا من تباب الكبة والقشري ومنطقة الصرمين وصولا إلى قلعة لوزم والطريق الرابط بين صالة والزيلعي

 

وأهم المناطق التي حررتها قوات اللواء بالقطاعين الاول والسادس شرق المدينة: (ابعر العليا وابعر السفلي والكبة والقسري وسائله معينه، واصبحت اجزاء من قرية االشعب تحت سيطرة نيران قواتنا.

 

وبعد السيطرة على جميع المواقع المذكورة سابقا والتمركز فيها، قامت قوات اللواء بمهاجمة مواقع العدو في الكريفات وتم التقدم على نطاق واسع من ساحة المعركة حتى استكملت قوات اللواء من بسط سيطرتها على جميع المواقع بالكريفات وتطهيرها، وتم التقدم الى اسفل تبة المقرمي

 

ثانيا: شمال المدينة :

 

يرابط ابطال اللواء 22 ميكا في القطاعين الرابع والخامس شمال مدينة تعز، وقامت قواتنا بمهاجمة مواقع المليشيات الحوثية الإيرانية، والزحف نحو تحصيناتهم.

 

ونجح الهجوم قواتنا على مواقع العدو في الجبهة الشمالية، وتمكنوا من تحرير (مربع الكهرباء والذي يحتوي على عدد من المباني السكنية، وحوش الكهرباء، وقطع خط امداد العدو في الأربعين، إلى جانب السيطرة على موقع محمود دائل شمال مدرسة أبو عبيدة).

 

كانت هذه ابرز المواقع التي تم السيطرة عليها من قبل قوات اللواء 22 ميكا شرق وشمال مدينة تعز ، بعد معارك عنيفة خاضها أبطال اللواء بإسناد من طيران التحالف.

 

ولعبت مدفعية اللواء دورا كبيرا في دك تحصينات مليشيات الحوثي الإيرانية، والمساندة في تمشيط المواقع وتمكين الابطال من السيطرة على مواقع العدو وتطهيرها .

 

ولطيران التحالف العربي اسهاما واسعا في تحقيق الإنجازات الميدانية وذالك من خلال استهداف عتاد وآليات وتجمعات مليشيات الحوثي الإنقلابية في مسرح عمليات اللواء شرق وشمال مدينة تعز.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص