الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة والتحالف يؤكد

أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية فجر اليوم أنها استهدفت مطار نجران جنوب المملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة.

 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة عن مصدر عسكري، قوله إن "سلاح الجو المسيّر" نفذ هجوما بطائرة قاصف 2K على مطار نجران جنوب المملكة.

 

وأوضح المصدر، أن الهجوم استهدف مخزنا للأسلحة في مطار نجران، وأن حريقا نشب في الموقع المستهدف.

 

من جانبه قال التحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن الحوثيين حاولوا استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

 

ولم يكشف المالكي عن طبيعة الهدف الذي استهدفه الحوثيون إلا أنه أشار إلى أن الحوثيين يواصلون تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن الإقليمي والدولي، من خلال استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات.

 

وحذر العقيد المالكي بأشد العبارات جماعة الحوثي من مواصلة استهدافها للأعيان المدنية والمرافق المدنية وكذلك المدنيين، لافتا إلى أنه سيكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة كافة الإجراءات الرادعة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

ويأتي هذا بعد أيام من استهداف الحوثيين لمحطتي ضخ وقود في الرياض بطائرات مفخخة، الأمر الذي تسبب في توقف الضخ لعدة ساعات، وهو الهجوم الذي أحدث موجة إدانة واستنكار واسعتين على الصعيد الإقليمي والدولي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص