التحالف يحبط هجوم حوثي بطائرات مسيرة والجماعة تقول إنها هاجمت قاعدة الملك خالد جنوب المملكة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات الدفاع الجوي بالجيش السعودي، اعترضت مساء الإثنين، طائرتين بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط، جنوب المملكة.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي "العقيد تركي المالكي"، إن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض وإسقاط الطائرتين المسيّرتين بنجاح وتدميرهما دون أضرار.

 

وأكد "المالكي"، أن جماعة الحوثي الإرهابية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة.

 

ولفت إلى أنه يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، مؤكداً حق التحالف والمملكة المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت متأخر من الليلة الماضية أنها نفذت هجوما بعدة طائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوب السعودية.

 

وقالت قناة "المسيرة" في موقعها على شبكة الانترنت، إن "سلاح الجو المسير" نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات "قاصف2K"، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، فجر اليوم الثلاثاء.

 

وخلال الأسابيع القليلة الماضية نفذ الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة تحمل متفجرات على مطار جازان ونجران، وكذا على منشئات نفطية شمال الرياض، وهي الهجمات التي لاقت إدانة دولية واسعة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص