الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > الجمعية اليمنية للسكري تدشن أعمال مؤتمرها العلمي السنوي بصنعاء

الجمعية اليمنية للسكري تدشن أعمال مؤتمرها العلمي السنوي بصنعاء

بمناسبة اليوم العالمي للسكري، دشنت الجمعية اليمنية للسكري، بصنعاء، اليوم، وبالشراكة مع الشركة اليمنية المصرية لصناعة الأدوية، أعمال مؤتمرها العلمي السنوي، تحت شعار "الوعي المبكر بالسكري يشمل الوقاية منه والحد من مضاعفاته".

وفي المؤتمر الذي أقيم في قاعة النادي الترفيهي بصنعاء، وسيستمر حتى يوم غدٍ الخميس، تحدث عدد من الأطباء عن مرض السكري وأعراضه وأهمية الوعي المبكر به للوقاية والحد من خطورة مضاعفاته.

وقُدمت في الفعالية عدد من الأوراق البحثية عن مرض السكري ومخاطر مضاعفاته، لكل من الدكتور محمد بامشموس، والدكتورة بثينة الشرفي، والدكتورة نوال الشرجبي، إضافة إلى الأطباء الذين حرصوا على مشاركة زملائهم أونلاين، وهم الدكتور هاني مباركوت، والدكتورة فائزة العمودي، اللذان شاركا من محافظة حضرموت، كذلك الدكتور مجلي حلمي من مصر، والدكتور أسامة حمدي من أمريكا.

وتبادل الأطباء من خلال أوراقهم البحثية القيمة، خلاصات خبراتهم الطبية في علاج مرض السكر، مؤكدين على أهمية الوعي الصحي بالمرض والتشخيص المبكر لأعراضه، وذلك للحد من مضاعفاته الخطرة.

وعلى هامش المؤتمر، أقيم معرض، شاركت فيه عدد من شركات الأدوية بعرض منتجاتها الطبية، أمام المشاركين في المؤتمر والحاضرين الذين امتلأت بهم القاعة منذ الصباح الباكر، حيث كشفت الشركة اليمنية المصرية لصناعة الأدوية (الراعي الماسي للمؤتمر)، عن تقديم منتجها الجديد (Digard)، الخاص بعلاج السكري، والذي أكدت على تقديمه للجمهور بسعر مناسب، وذلك استشعارًا للمسؤولية الاجتماعية التي تحرص الشركة على استلهامها كمبدأ في كل ما تقدمه من أعمال طبية مشهودة.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار